Examine This Report on إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



لذلك يمكنك التدرب على هذه التطبيقات والمستندات المشتركة؛ لتصبح خبيرًا فيها وتتمكن من الاستفادة من جميع مميزاتها وتحقق سهولة التواصل.

إلا أنه بالرغم من بساطة هذه المتطلبات، فلا ينجح الجميع في العمل عن بعد، وذلك لعدم امتلاكهم للمهارات الأساسية له. ومن المهارات التي يجب أن تمتلكها للنجاح في العمل عن بعد:

تأكد من حجز وقت كافي للاستراحة والترفيه، حيث أنها أيضًا تساهم في زيادة إنتاجيتك.

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

فإذا كنت مرنًا في التعامل ويمكنك التكيّف بسهولة مع ظروف العمل، ركز على إظهار هذه المهارات في المقابلة الشخصية، وستضمن النجاح في المقابلة بنسبة كبيرة.

المشاكل مع رئيسك تستنزفك عاطفيًا وجسديًا. يمكن أن تنشأ المشاكل في كثير من الأحيان من ظروف العمل الموتّرة أو بسبب الاختلافات الشخصية. الخطوة الأولى هي معرفة ما هو الأمر الذي يزعجك على وجه التحديد؟ ثم اسأل نفسك لماذا يزعجك؟ من المفيد النظر إلى المشكلة من وجهة نظرك ومن وجهة نظر مشرفك.

انضم إلى مجموعات مهنية ذات صلة بمجالك وشارك بفاعلية في النقاشات.

يمكن تعريف إدارة المهام بأنها تقسيم العمل الكبير لمهام صغيرة يسهل تنفيذها، مع مراعاة ترتيب الأولويات بحيث تُنفَّذ المهام الأكثر أهمية أولًا، سواءٌ ضمن العمل الواحد أو ضمن عدة أعمال، إضافةً إلى تحديد المتطلبات الواجب توافرها في كل مهمة.

ويمكنك المنافسة على الموقع للمرة الأولى عن طريق تتبّع طلبات الخدمات غير الموجودة والتقديم عليها، بعد أن تقرأ الطلب بعناية وتكتب تعليق تبرز فيه الأسباب التي تجعل طالب الخدمة يختارك، مع إمداده بنماذج لأعمال سابقة ترتبط بطلبه؛ لتزداد فرصة اختياره لك، مع متابعة الموقع بشكل دوري؛ لكي تستجيب بسرعة مع طالبي الخدمات عندما يرغبون بمراسلتك.

وهو ما يؤثر على عملية إدارة المهام سلبًا، فتجد نفسك ما اضغط هنا بين التقصير في تنفيذ التعديلات، أو التقصير في بقية المهام ضمن جدولك.

تنظيم مكان العمل أمر ضروري لزيادة إنتاجيتك. عندما يكون لديك بيئة عمل منظمة ونظيفة، فإنك ستكون أكثر تركيزًا وفعالية في أداء مهامك.

أمّا بالنسبة لصاحب العمل، فهو في هذه الحالة بحاجة إلى التصرّف بسرعة، ووضع سياسة وتحديد الخطأ الذي حدث بالضبط، واتخاذ الإجراء المناسب للقضاء عليه.

إدارة الوقت بفعالية تساعد في تقليل مستويات التوتر والإجهاد، مما يحسن الصحة العقلية والجسدية.

فحص البريد الإلكتروني والتحديثات الاجتماعية في نفس الوقت كل يوم، واجعل هذه المهمة تحت كنترولك ولا تسمح بأي تشتت.

Report this wiki page